زيارة ترامب للمملكة العربية السعودية


زيارة ترامب للمملكة العربية السعودية
 
 
 
 وكان موضوع ( ترامب وزيارته للمنطقة ) محور الحوار في جمعية الشؤون الدولية بحضور عدد كبير من المفكرين والسياسيين من اعضاء الجمعية واصدقائها وبحضور رئيسها دولة د.عبد السلام المجالي.
 
وقد كانت الآراء متفقة او متوافقة على ان القمة العربية – الاسلامية – الامريكية يمكن ان تكون فرصة ايجابية للتاكيد على أهمية احياء القضية الفلسطينية واحتلالها اولوية متقدمة في اهتمامات تلك القمة .... فالدول المعنية بالحضور والمشاركة ، عربية واسلامية . متفقة على (المبادرة العربية ) كاطار عام لايجاد الحل المناسب لجميع الأطراف واولى خطوات ذلك الحل يتمثل في قيام راعي عملية السلام والمفاوضات بين الفلسطينين واسرائيل وهي الولايات المتحدة الامريكية لتاكيدها هذا الدور وتهيئة الظروف المناسبة لاحياء عملية السلام والمفاوضات بين الطرفين والاتفاق على خريطة طريق عملية تنفيذية نحو (حل الدولتين ) .
 
كما اشار المتحدثون إلى ان ثمة قضايا ستكون موضوع الاهتمام مثل مواجهة الارهاب والقضايا الساخنة كاليمن وسوريا : وبشكل خاص : وأكد المشاركون أن ما يجري في المنطقة من مشاريع اقليمية تتبناها بعض دول الجوار العربي والتدخل في الشؤون الداخلية للوطن العربي ، تدعو وبدرجة عالية من الجدية والاهتمام الى بلورة 
( مشروع عربي ) لمواجهة الأخطار التي تواجه الأمة العربية وعلى رأسها الخطر الصهيوني.
 
Pin It